The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



إذا أدركت معاني الالوان وتأثيراتها، فستتمكن بعد ذلك من اختيار اللون المناسب للحصول على النتائج التي تريدها. وسنلقي هنا نظرة على معاني الألوان في علم النفس والدلالات المرتبطة بها:

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض السمات الأكثر شيوعًا لعلم نفس الألوان، من خلال بعض الألوان الشائعة. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

الألوان لها تأثير عميق على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، مما يجعلها جانبًا مهمًا في استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق، من خلال فهم سيكولوجية الألوان، وإنشاء هوية علامة تجارية قوية، وإنشاء روابط عاطفية، ومراعاة الاختلافات الثقافية.

إنه يتناقض بشكل جيد مع الخلفية الداكنة، مما يجعله لهجة لونية شائعة في اللافتات الإعلانية

ميل المستهلكون إلى تفضيل أنماط الألوان ذات الأشكال المتشابهة، لكنهم يفضلون أيضًا اللوحات ذات الألوان المميزة المتباينة من أجل الاهتمام البصري، يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الأساسية المماثلة والألوان التكميلية المميزة إلى إنشاء تسلسل هرمي على موقع الويب الخاص بك يوجه عمل العميل.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

يمكن أن تختلف تفضيلات الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن انقر على الرابط يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك أيضًا اختلافات في التفسير والمعنى والإدراك بين الثقافات المختلفة

يستحضر اللون البني ارتباطاً بالطبيعة والأرض والخشب. في علم نفس الإعلان والتسويق، يؤكد اللون على الثقة في المنتج والتقاليد القديمة.

يلعب هذا المفهوم دورًا كبيرًا في عالم التسويق أيضًا، ويمكن أن نفكر فيه على أنه صفحة ويب بخلفية من لون أساسي تتداخل معها ألوان تمييز تحملها لبقية العناصر -كما يظهر في تصميم جوش بيرز الذي سنعرضه في الصورة التالية- مما يشكل بنية هرمية ضمن موقعك لتدرب العملاء على الألوان التي تشجع على تنفيذ إجراء ما.

Report this wiki page